|      

قاعة المحكمة والمهن القانونية

مكون أساسي في قاعة المحكمة الحديثة

بينما تمضي التقنيات بخطى سريعة نحو التقدم، تستمر العلاقة بين العالم القانوني والعلم الحديث في النمو. ويعد التقدم في التقنيات القانونية أمرًا أساسيًّا كما تتطور التحسينات التي يجرى إدخالها في عمليات قاعة المحكمة وأجوائها تطورًا سريعًا. وتأتي المصورات المرئية وولف فيجن في مقدمة هذا التطور. وتُصنع المصورات المرئية وولف فيجن، وهي أدوات العرض المثالية لأيِّ محامٍ أو رجل قانون، من أجود المكونات المتاحة، مما يسهم في إنتاج صورة فائقة الجودة فضلاً عن إظهار ألوان حقيقية. وحيث إنها تُستخدم حاليًّا في إجراءات المحاكمات والاستدعاءات إلى المحكمة وتقنية "الحضور عن بُعد" داخل قاعة المحكمة والبحث عن الأدلة، أصبحت المصورات المرئية وولف فيجن عنصرًا أساسيًّا في قاعة المحكمة الحديثة.

يمثل الدليل الدامغ الذي يتسم بالوضوح الفيصل بين الحكم بالبراءة أو الإدانة.

ففي أي إجراء قضائي، لا ترتكز القرارات والأحكام فقط على القوانين والسوابق، ولكنها تعتمد أيضًا على تقديرات القضاة وهيئة المحلفين. فلا يمكن للدفاع أو الادعاء المخاطرة بقضيتهم في غياب الأدلة الكافية. فعندما تغدو أدق التفاصيل في بؤرة الاهتمام بالقضايا البارزة، يسهم العرض الواضح للأدلة في تحديد ما إذا كانت النتيجة ستؤدي إلى الاتهام أو التبرئة. وتسمح المصورات المرئية وولف فيجن بعرض كافة المستندات أمام المحكمة دون فقدان جودة الصور، ولا يخفى على الحضور أي تفاصيل مما يسهم كثيرًا في إطلاق أحكام واضحة. كما يمكن عرض دليل اللحظات الأخيرة فورًا دون الحاجة إلى وقت طويل من التحضير المسبق.




visualizer

عرض الأدلة في قاعة المحكمة

لطالما استخدمت المصورات المرئية في قاعات محاكم ولاية نيويورك على مدى السنوات العشر الماضية من أجل توفير عرض مفصل شامل لمستندات الأدلة. ويقول برايان ديجيوفانا، مستشار خاص لتقنيات قاعة المحكمة بمحكمة نيويورك العليا: "عندما يتعلق الأمر بالعروض التقديمية، تكون الصورة المعروضة على الشاشة في بؤرة اهتمام هيئة المحلفين والقضاة والمحامين. وتُصمم الرسوم البيانية بألوان عدة بهدف إظهارها على نحو أوضح وأكثر إقناعًا مما يسمح بتتبعها، وإذا لم تُعرض الألوان بصورة صحيحة، سيضيع هذا التأثير. وعندما شاهدنا الصور المعروضة باستخدام المصورات المرئية وولف فيجن كان هناك فرق واضح في الجودة لجميع المستخدمين حيث تُعرض الألوان بدقة فائقة وتُعرض الصور الثلاثية الأبعاد على نحو أفضل وأوضح كثيرًا".
في قاعة المحكمة التي يُجرى فيها الفصل في القضايا الزوجية والتجارية، يُستخدم المصور المرئي لعرض الشيكات الصادرة أو التوقيعات على الاتفاقيات أو التفاصيل الواردة في العقود المكتوبة أو الصور الفوتوغرافية للمباني أو مسرح الجريمة. ويواصل برايان ديجيوفانا حديثه قائلاً: "تتصدر المصورات المرئية القائمة. وقد جرى الاستعانة بوحدات وولف فيجن بهذا المشروع لجودة الصور الأفضل على الإطلاق في السوق حتى يومنا هذا".

محكمة مقاطعة كارلسروه

في محكمة مقاطعة كارلسروه بألمانيا، كان الفحص المرئي للأدلة يؤدي في الغالب إلى الفوضى والتأخيرات حيث كان على جميع الأطراف من محامين وشهود ومتهمين وغيرهم فحص الأدلة على طاولة القاضي. ولقد أسهم طرح جهاز VZ-9plus من وولف فيجن في عام 2007 في تيسير هذا الإجراء وتحسينه كثيرًا.
وأكد المدير الإداري من محكمة مقاطعة كارلسروه، كبير المستشارين الحكوميين وولدينبرجر قائلاً: "لقد أقر القضاة استخدام المصور المرئي وولف فيجن وبخاصة خلال المحاكمة أمام هيئة المحلفين. فقد استُخدِم المصور المرئي وولف فيجن في القضايا كافة داخل قاعة هيئة المحلفين وكذلك في الغرفة الجنائية الرئيسة. وبخلاف الجودة الفائقة للصورة، تتمثل أهم العوامل في سهولة الاستخدام و موثوقية المصور المرئي وولف فيجن".



تقنية الحضور عن بُعد في الدعاوى القضائية

لقد أصبحت تقنية "الحضور عن بُعد" المتبعة في الإجراءات القضائية أو "المحاكمة عن بُعد" اتجاهًا متناميًا في السنوات الأخيرة. ومن خلال تزويد أنظمة المحكمة المتخمة بالمهام بإمكانية عقد جلسات عن بعد قد أسهم إسهامًا كبيرًا في إسراع الإجراءات القضائية من خلال تسهيل استدعاءات المسجونين أو تحديد اجتماعات المستشارين أو سماع شهادة الشهود أو الخبراء دون الحاجة إلى تكاليف السفر الباهظة أو إهدار الوقت. فالمصور المرئي وولف فيجن يتناسب تمامًا مع هذه البيئة. ومن خلال استخدامه مع أنظمة المؤتمرات المرئية الحديثة، يتيح المصور المرئي إمكانية عرض المستندات والأدلة الداعمة أمام القضاة وباقي الأطراف من مواقع بعيدة. ولن يدهشنا وجود المصورات المرئية في مزيد من قاعات المحاكم الحديثة كل عام.

تدريب المحامين

بفضل مساهماته الفعالة في التعليم والتدريب القانوني، فضلاً عن تصميم قاعات المحكمة وتقييمات الاحتياجات الخاصة، يُعد "مركز التقنيات القانونية وقاعات المحاكم" مركزًا عالميًّا للأبحاث التجريبية والقانونية في مجال تقنيات قاعات المحاكم. وتقع قاعة محكمة McGlothlin "ماكجلوثلين" في قلب "مركز التقنيات القانونية وقاعات المحاكم" التي تمثل مزجًا حديثًا بين التقنيات وتصميم قاعات المحاكم. ومن بين العناصر الرئيسة في قاعة المحكمة جهاز VZ-9plus³ من وولف فيجن. ويقول مارتن جروين، نائب مدير قسم تصميم قاعات المحاكم وتقنياتها: "يتضمن أحدث طراز من جهاز VZ-9plus³ مزايا جعلت منه جهازًا مثاليًّا لتطبيقات التدريب داخل قاعات المحاكم والفصول الدراسية". وكجزء من نظام التدريب الموسع، يجرب طلاب مدرسة الحقوق بكلية William & Mary "ويليام أند ماري" حالات مشابهة للواقع باستخدام قاعة المحكمة وتقنياتها الخاصة.




التدريب في مجال الطب الشرعي

في مجال الطب الشرعي، يعتمد التحقيق الناجح على مدى جودة تدريب الباحثين وإعدادهم. وتتميز قاعة التشريح وعلم وظائف الأعضاء في Waubonsee Community College "كلية وابونسي الأهلية" في ولاية إلينوي بتجهيزات رائعة وتضم معملين للجثامين البشرية. ومن خلال استخدام المصور المرئي VZ-C32³ المُعلق بالسقف من وولف فيجن، يتمكن الأساتذة من عرض الأمثلة المختلفة للأعضاء والأنسجة للطلاب عن طريق تكبير الصور والتركيز على الأجزاء التفصيلية للجسم البشري. ومن خلال إدارته للتقنيات بالكلية، وفي رأي ميرلي تونتلاند كان الأمر "يتسم بصعوبة بالغة ويهدر الوقت لكي يتمكن كل طالب من مشاهدة الجثة أثناء تشريحها"، وذلك قبل ابتكار المصور المرئي. ويضيف قائلاً: "إن الجودة المذهلة التي تتسم بها الكاميرا والمنطقة المُضاءة من العوامل الرئيسة في اختيار وولف فيجن للإيفاء بمتطلباتهم".

سهل التشغيل – يتيح لك حرية التركيز على تقديم تدريب احترافي

يحفل تدريب المحامين وخبراء الطب الشرعي بالصعوبات والتحديات، كما يتطلب أقصى درجات التركيز. ويتمثل المطلب الرئيسى لكل محاضر أو أستاذ جامعي في أن يكون قادرًا على التركيز في إلقاء محاضرة فعالة. ولهذا السبب، بات من الضروري أن تتسم جميع المصورات المرئية وولف فيجن بسهولة الاستخدام وألا تفرض أية تحديات تقنية على المتحدث مما يجعل استخدامها حلاًّ مثاليًّا في مثل هذه المجالات الشديدة التخصص.




قائمة المراجع
استخدام المصورات المرئية WolfVision "وولف فيجن" في قاعات المحكمة والمهن القانونية سلسلة أجهزة العرض المرئي الكاملة بي دي إ
01/2012
College of William and Mary
Center for Legal and Court Technology Williamsburg, VA, USA
أجهزة العرض المرئي الخاصة بسطح المكتب بي دي إ
12/2011
New York Supreme Court NYC, NY, USA أجهزة العرض المرئي الخاصة بسطح المكتب بي دي إ
11/2006
Karlsruhe County Court, Germany أجهزة العرض المرئي الخاصة بسطح المكتب بي دي إ
11/2009
Arizona State University, College of Law, Tempe, Arizona, USA أجهزة العرض المرئي الخاصة بسطح المكتب بي دي إ
11/2006

Newsletter

Sign up for our Newsletter and the latest firmware update information.

By subscribing to our newsletter, you agree with our PRIVACY POLICY and to share your e-mail address with WolfVision GmbH.
rauten-muster